الرئيسية / محضر اجتماع مجلس الإدارة الغير عادي الأول

محضر اجتماع مجلس الإدارة الغير عادي الأول

عقدمجلس إدارة جمعية المهندسين الزراعيين اجتماعه رقم1يوم الأربعاء الموافق 23/7/2014 بقاعة الاجتماعات بمقر الجمعية في تمام الساعة العاشرة مساءاً
وتم مناقشـة قسائم المهندسين الزراعيين المتقاعدين لتوضيح أسباب عدم استغلال القسائم مما أدى إلى صدور قرار لجنة القسائم الزراعية رقم (31/2014) بتاريخ 18/5/2014 بسحب قسائم المهندسين الزراعيين المتقاعدين.
وناقش الأعضاء أسباب عدم الإستغلال التي ترجع إلى النقاط التالية:
1. تأخير إجراءات تعديل بند الغرض من التخصيص للحيازات على أنها مزارع أم مشاتل لمدة 14 شهر من بداية توقيع العقد إلى إصدار قرار المجلس البلدي بالموافقة على تغيير النشاط من مشاتل زراعية إلى قسائم زراعية بسبب خطأ كتاب الهيئة الموجه إلى بلدية الكويت.
2. عدم استكمال شبكة الطرق مما يعيق وصول سيارات نقل المياه إلى المزارع وقد تم مخاطبة الهيئة بهذا الشأن.
3. عدم متابعة وصول المياه المعالجة إلى حيازات المهندسين من قِبل الهيئة ، وقد تم مخاطبة الهيئة بهذا الخصوص.
4. عدم إيصال التيار الكهربائي إلى مزارع المهندسين حيث تم مقابلة وكيل وزارة الكهرباء والماء من قبل مجلس إدارة جمعية المهندسين الزراعيين والذي بادر مشكوراً بإصدار توجيهاته بإيصال التيار للحيازات ونظراً لعدم توفر محطة قريبة في الموقع وكذلك عدم توفر الأعمدة الخشبية فقط تم إبلاغنا بعدم قدرة الوزارة في توفير التيار وبمتابعة الموضوع لاحقاً مع السيد/ الوكيل فقد تم إفادتنا بتسهيل إيصال التيار الى الحيازات وباشرت الوزارة بمسح الحيازات تمهيداً لإيصال التيار الكهربائي حيث جاري حالياً تحديد نقاط الربط.
5. لقد تم تسوير الحيازات جميعها من قبل المهندسين الزراعيين بناء على تعليمات الهيئة وحسب شروطها.
6. عدم قيام الهيئة بتوجيه إشعار أو تهيئة للمهندسين الزراعيين أصحاب الحيازات بضرورة مباشرة أعمال الزراعة وإعطاء مهلة قبل المباشرة بسحب الحيازات.
7. مدة الترخيص الإداري المؤقت 3 سنوات مضى منها 22 شهر فقط علماً بأن مدة 14 شهر السابق لم يتمكن أي من المهندسين استصدار أي تراخيص من قبل بلدية الكويت لعدم تغيير النشاط من مشاتل زراعية الى قسائم زراعية

وبنهاية الاجتماع أوصى المجلس بتوجيه كتاب للهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية يتضمن توضيح أسباب عدم استغلال قسائم المهندسين الزراعيين وانتهى إلى تحديد موعد قريب لمقابلة رئيس الهيئة لمناقشة الموضوع وتوضيح الأمر بصورة أفضل.