الرئيسية / مجلة الجمعية / العدد 364 / الأمير شهد مهرجان الموروث الشعبي واطلع على متاحف قرية صباح الأحمد التراثية

الأمير شهد مهرجان الموروث الشعبي واطلع على متاحف قرية صباح الأحمد التراثية

بمناسبة احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية

تفضل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، بحضور مهرجان الموروث الشعبي وذلك بمنطقة السالمي.

ووصل موكب سموه الى الحفل، حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل نائب وزير شؤون الديوان الأميري ورئيس اللجنة العليا 1453915710لقرية الشيخ «صباح الأحمد» التراثية الشيخ علي الجراح والمستشار بالديوان الأميري المشرف العام على قرية الشيخ «صباح الاحمد» التراثية محمد شرار ورئيس الشؤون المالية والادارية بالديوان الأميري ونائب رئيس اللجنة العليا عبدالعزيز اسحاق.

هذا، وقام مجموعة من الأطفال من قرية صباح الأحمد في اندونيسيا بأداء فقرة شعرية، بعدها قام سموه بجولة في متاحف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمركز الحرفي الشبابي التراثي بالهيئة العامة للرياضة ومتحف السيارات التراثية ومعرض الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، حيث اطلع سموه على ما احتوته المتاحف من لوحات فنية شعبية وأعمال تراثية جسدت التاريخ العريق لدول الخليج العربي.

وشهد الحفل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وكبار الشيوخ، وسمو الشيخ ناصر المحمد، وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د.عبداللطيف بن راشد الزياني، ورئيس البرلمان العربي أحمد محمد الجروان، والوزراء.

هذا، وقدمت هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.

1453915742وغادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

و قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود: ان رعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لمهرجان الموروث الشعبي الخليجي وقرية «صباح الأحمد» التراثية يجسد اهتمام الدولة بالتراث والثقافة والموروث الأصيل والغني الذي تزخر به الكويت ومنطقة الخليج العربي.

وأضاف الشيخ سلمان الحمود في تصريح بمناسبة زيارة سموه للقرية التراثية ان المشاركة الخليجية المميزة في القرية والمتمثلة بإقامتها لمتاحف تراثية تؤكد عمق العلاقات الاخوية التي تجمع قادة وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفت الى ان القرية شهدت هذا العام تطوراً كبيراً من خلال اضافة العديد من المنشآت والخدمات والمسابقات التراثية والترفيهية «ما جعلها قبلة لزيارة الكثير من المواطنين والمقيمين».

وأكد أن القرية التي تستضيف فعاليات المهرجان اصبحت معلماً سياحياً مهماً ما يعزز من مفهوم السياحة الثقافية والتراثية على 1453915754النطاقين المحلي والخليجي.

وذكر ان ما تتضمنه القرية من معالم ومتاحف وأسواق تراثية وغيرها يعزز ارتباط المواطن الكويتي والخليجي بتراثه

الاصيل المستمد من الآباء والأجداد مشيرا الى ان ذلك «يعزز من قيم الانتماء والولاء».

واعتبر ان مشاركة مؤسسات الدولة في انشطة القرية وإثرائها على مدى ايام المهرجان لاسيما مشاركة وزارتي الإعلام والشباب ، وكذلك المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والهيئة العامة للرياضة «رسالة واضحة تبين مدى حرص مؤسسات الدولة على الحفاظ على تراث الآباء والأجداد».

وقدم شكره العميق لمقام صاحب السمو الأمير على «دعمه اللامحدود للثقافة والتراث في وطننا الغالي في ظل احتفالات البلاد بكونها عاصمة الثقافة الإسلامية» مباركا لمقام سموه ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو رئيس مجلس الوزراء بانطلاق الاحتفالات 1453915714الرسمية والشعبية بمناسبة الأعياد الوطنية.

واعرب عن عميق شكره وتقديره للجهود المميزة التي يبذلها كل من نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح والمستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار ورئيس لجنة مسابقات المهرجان الشيخ صباح فهد الناصر وكافة العاملين في القرية ما اثمر هذا النجاح المميز متمنياً أن يقضي زوار القرية اوقاتاً ممتعة.

عن Mohammad Al-Najjar

شاهد أيضاً

زيارة معرض هانوفر

قام وفد من جمعية المهندسين الزراعيين الكويتية الذي ضم  كل من : المهندس/ علي خالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *