الرئيسية / مجلة الجمعية / العدد 365 / خواطر زراعية – تدوير هيئة الزراعة

خواطر زراعية – تدوير هيئة الزراعة

المهندس جاسم بوفتينبقلم المهندس الزراعي 

جاسم بوفتين  نائب رئيس التحرير

عدد 365 مارس 2016

يعتبر شهر فبراير من الأشهر المميزة للكويتيين فهو شهر قصير وسريع لكنه مشحون بالأحداث، فقد شهد شهر فبراير الكثير من المناسبات وأهمها احتفال دولة الكويت بالاعياد الوطنية والذكرى العاشرة لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله لمقاليد الحكم.

وشهد شهر فبراير تولي المهندس فيصل سعود الحساوي لمنصب مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ونتمنى له التوفيق والتقدم وأن يكون عصره عصراً للنهضة الزراعية.

وبمناسبة هذه الاحتفالات قامت جمعية المهندسين الزراعيين بتنظيم حفل كبير لتكريم المهندسين المتقاعدين ومساعدي المهندسين والفنيين وهذا اقل واجب نقدمه لهذه الكوكبه التي اسست الزراعة في الكويت وأوصلوها لمراحل متطورة مقارنة بدول الخليج العربي، وكان الحفل برعايه وحضور رئيس الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية المهندس فيصل الحساوي والذي بادر بدون تردد للحضور والمشاركة ودعم المهندس الزراعي ودعا لإقامة ملتقى مستمر مع اعضاء الجمعية للاستفادة من خبراتهم لتعم الفائدة على الجميع فله جزيل الشكر والامتنان.

حالياً ستقوم هيئة الزراعة بتدويرات جوهرية ابتداء من نواب القطاعات الى الوظائف الاشرافية وسوف تشهد الهيئة الكثير من الضغوطات والواسطات على مدير عام الهيئة للظفر بهذه المناصب، كما لوحظ في السنوات السابقة تهميش لدور المهندس الزراعي ادى الى دخول الهيئة بسلبيات كثيرة. لذا نأمل من مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية المهندس فيصل الحساوي ان يهتم بالمهندسين الزراعيين المتواجدين بالهيئة بإعطائهم الاولوية بهذه التدويرات كونهم المختصين في هذا المجال وذلك للنهوض بعجلة التنمية الزراعية في البلاد وسوف يجد المهندس الزراعي على قدر من المسؤولية والعطاء

عن Mohammad Al-Najjar

شاهد أيضاً

خواطر زراعية – وداعاًً محطة التجارب الزراعية

بقلم المهندس الزراعي / جاسم بوفتين نائب رئيس التحرير عندما استقلت دولة الكويت سنة 1961 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *