الرئيسية / مؤتمرات و معارض / افتتاح فعاليات المؤتمر الفني للجمعية العربية للعلوم الاقتصادية والاجتماعية والزراعية في اتحاد المهندسين الزراعيين العرب

افتتاح فعاليات المؤتمر الفني للجمعية العربية للعلوم الاقتصادية والاجتماعية والزراعية في اتحاد المهندسين الزراعيين العرب

الخوالدة يدعو لتحويل الفائض في المنتجات الزراعية الى تصنيع غذائي

عمان / نقابة المهندسين الزراعيين

اكد وزير الزراعة الدكتور رضا الخوالدة على ضرورة انقاذ القطاع الزراعي واعطاء المزيد من الامان للمزارعين العاملين فيه.

واشار خلال لقائه المشاركين في فعاليات المؤتمر الفني للجمعية العربية للعلوم الاقتصادية والاجتماعية والزراعية في اتحاد المهندسين الزراعيين العرب ان القطاع الزراعي يعاني من الكثير من الهموم والمشاكل وبحاجة ماسة الى المزيد من الجهد والعمل لحل تلك المشاكل والنهوض بالقطاع الزراعي.

اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب ال 81 لسنة 2016 الاردن

واعرب د. الخوالدة عن اعتزازه بالمهندسين الزراعيين العرب الذين كان لهم دور في المستوى المتطور الذي وصلت اليه الزراعة العربية، وهنأ نقابة المهندسين الزراعيين بمناسبة احتفالها بالعيد الذهبي.

ودعا المشاركين في المؤتمر الى الوصول الى توصيات عملية قابلة للتطبيق من اجل النهوض بالقطاع الزراعي ، مشددا على اهمية تحويل الفائض في المنتجات والمحاصيل الزراعية الى تصنيع غذائي.

ومن جهته شدد نقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة على اهمية الجمعيات الزراعية التعاونية العربية، معتبرا انها رافعة للنهوض بالقطاع الزراعي وتطويره.

واعرب ابوغنيمة عن سعادة النقابة والمهندسين الزراعيين الاردنيين باستقبال الضيوف العرب في عمان.

وقدم ابوغنيمة التهنئة للوزير الخوالدة بالثقة الملكية بتعيينه وزيرا للزراعة، مؤكدا استعداد النقابة للتعاون مع الوزارة لما فيه مصلحة القطاع الزراعي.

ومن جهته اكد امين عام اتحاد المهندسين الزراعيين العرب د. يحيى بكور على اهمية ايجاد التكامل في الموارد بين الدول العربية لايجاد التنمية العربية المطلوبة وتحقيق الامن الغذائي العربي.

اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب ال 81 لسنة 2016 الاردن

ومن ناحيته اكد النائب سمير عويس على اهمية ايجاد منظومة زراعية واقتصادية متكاملة ما بين الدول العربية التي تتمتع بعضها بالموارد الطبيعية والمراعي وتمتلك الاخرى الاقتصاد القوي و المال اللازم والتوفيق ما بين اطراف المعادلة لايجاد امن غذائي عربي متكامل بعيدا وتقليل  المستورد .

 

و اكد رئيس الجمعية العربية م. سعد غندور على اهمية التعاون العربي لتحقيق امنيات المنتج والمستهلك

عن Jassim Buftain

شاهد أيضاً

زيارة معرض هانوفر

قام وفد من جمعية المهندسين الزراعيين الكويتية الذي ضم  كل من : المهندس/ علي خالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *