الرئيسية / كلنا امل / المجلس البلدي والوفد الروسي

المجلس البلدي والوفد الروسي

عيد الفطر المبارك

 

تتقدم جمعية المهندسين الزراعيين إلى كافة إخوانا المهندسين الزراعيين، ونهنئ الجميع بأطيب وخالص التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعين المولى الكريم عز وجل أن يعيده على الكويت وأهلها بالخير واليمن والبركات، وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، وكل عام وأنتم بخير.

الأمس القريب تم انتخاب نخبة من أعضاء المجلس البلدي المختارين من الشعب الكويتي ذوي الخبرة الذي تبشر بإشراقة ملئها التفائل، ونتمنى لهم كل التوفيق والسداد للإسهام في خدمة الوطن العزيز ورفع رايته. ونرجو من الأعضاء في المجلس توفير الأراضي الزراعية للمتقاعدين من المهندسين الزراعيين الكويتين أسوة بإخوانهم السابقين، وأن تكون من ضمن الأولويات بالأجندة.

حول زيارة الوفد الروسي المبعوث من قبل وزير الزراعة الروسي حيث التقى مع أعضاء مجلس إدارة جمعية المهندسين الزراعيين، والهدف مرتبط لأهمية استراتيجية زراعية ومع رؤية الكويت وهي تشجيع الاستثمارات الزراعية والتعاون المشترك ومواكبة التطوير وسبل تنويع الإنتاج النباتي المحمي والحقلي والحيواني والداجنة. ومن خلال الاجتماع وجدنا هنالك إقبال من الشركات الأجنبية ترغب في المشاركة بالمعرض الزراعي الدولي الذي سوف يقام على أرض المعارض بشهر – سبتمبر .

بالإضافة إلى ذلك، تم تبادل الآراء عن أهم التحديات التي تواجه العمل الزراعي والطموح لتحقيق زيادة الإنتاج والوصول إلى الاكتفاء الذاتي محليا من المنتجات التي ستعود بالنفع على المواطنين والمقيمين. أما بالنسبة للصناعه الزراعية كان لها نصيب من الحوار حول التقنيات الحديثة بالمقارنة مع السبل التقليدية التي تطبق في المزارع، واستخدام الطاقة الشمسية لشغيل البيوت النباتية وتحلية المياه، وتقديم الحلول الشاملة من مرحلة الإنبات إلى التسويق. وتم عرض لبعض التجارب والأمثلة الناجحة لمنتجات ومحسنات ضاعفت من الإنتاج في أراضي كانت غير قابلة للزراعة.

نحن في جمعية المهندسين الزراعين نحرص دوما على مواكبة كل ما هو جديد ونافع في عالم الزراعة ونشجع المهندسين وحشد كافة الجهود لتطبيقها في مجالات عملهم. ونأمل في القريب توقيع مذكرة تفاهم مع الدول الرائدة في مجال الزراعة لتبادل المنفعة والاطلاع على المعلومات التي تعود بمصلحة وزيادة في كفاءة الإنتاج الغذائي وتحسين الرقعة الخضراء عن طريق هندسة الزراعة التجميلية.

عن marwa reda

شاهد أيضاً

كلنا امل الاختيار الموفق ويوم الارض

بسم الله الرحمن الرحيم شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَىٰ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *