الرئيسية / منظمات زراعية دولية / الاجتماع الأول لمجلس إدارة الجمعية العربية لعلوم الثروة الحيوانية

الاجتماع الأول لمجلس إدارة الجمعية العربية لعلوم الثروة الحيوانية

اجتمع مجلس إدارة الجمعية العربية لعلوم الثروة الحيوانية في الأردن اجتماعه الأول وهي جمعية تعمل تحت مظلة اتحاد المهندسين الزراعيين العرب وقد تشكل مجلس إدارتها من سنتين وهم:

– المهندس/ حسين مناع رئيساً(الأردن)

– المهندس/ أيمن زين الدين نائب الرئيس (لبنان)

– المهندس/ مصطفى الشيخ أمين السر (سوريا)

– المهندس/ فراس بلبه أمين المال (فلسطين)

– المهندس/ أحمد آتش عضو (الكويت)

– المهندس/ عوض مدني عضو  (السودان)

شارك المهندس أحمد آتش بالاجتماع كونه رئيس إدارة الجمعية العربية لعلوم الثروة الحيوانية فرع الكويت وهو عضو بمجلس إدارة الجمعية العربية لعلوم الثروة الحيوانية.

 

القرارات

وأسفر الاجتماع عن القرارات الآتية:

قرر مجلس إدارة الجمعية ما يلي:

– القرار رقم (1): قرر المجلس توجيه عميق الشكر لنقابة المهندسين الزراعيين الأردنيين لاستضافتها أعمال اجتماع مجلس الإدارة الأول ولحسن الترحاب والترتيبات للوفود المشاركة.

– القرار رقم (2): قرر المجلس اعتماد اسم الجمعية وهو «الجمعية العربية لعلوم الثروة الحيوانية» كاسم ثابت لفروع الجمعية في الدول أعضاء الاتحاد مع إضافة «اسم الدولة» على أن تكون جميع المخاطبات الرسمية على هذا النحو. وتعديل المادة رقم (30) من الفصل السادس من النظام الأساسي بإضافة «على الأقل» لتصبح «هي اللجنة التي ينتخبها الأعضاء العاملون في الدولة العضو من بينهم وتتألف من ثلاثة أعضاء على الأقل رئيس وأمين سر وأمين صندوق مهمتها مساعدة الهيئة الإدارية».

– القرار رقم (3): قرر المجلس مخاطبة اتحاد المهندسين الزراعيين العرب لتوجيه مخاطبة للدول الأعضاء للمسارعة في فتح فروع للجمعية تفعيلاً لرسالة الجمعية عربياً وقبل عقد المؤتمر العام للاتحاد الذي سيعقد في السودان الشقيقة.

– القرار رقم (4): قرر المجلس تعديل المادة 11 من الفصل الخامس من النظام الأساسي «مالية الجمعية» بحيث تصبح «يحدد رسم الانتساب للعضو العامل بما يعادل خمسين دولاراً أمريكياً تدفع عند الانتساب وتودع في حساب الجمعية، ورسم الاشتراك بما يعادل خمسة وعشرون دولاراً أمريكياً توزع بنسبة %40 تودع في حساب الجمعية و%60 تودع في حساب الجمعية الفرعية للدولة. ومخاطبة الاتحاد بالتعديلات.

– القرار رقم (5): قرر المجلس تعديل المادة 13 من الفصل الخامس «مالية الجمعية» من النظام الأساسي للجمعية بحيث تصبح كالآتي «تودع أموال الجمعية في المصرف المعتمد بمقر الجمعية وتحرك بتوقيع الرئيس و«أمين المال أو مقرر مجلس الإدارة» مجتمعين، ومخاطبة الاتحاد بالتعديلات.

– القرار رقم (6): قرر المجلس تنفيذ معرض زراعي في شهر 10 من العام الحالي 2018 في العاصمة الأردنية عمان وتكليف الأمانة العامة للجمعية بتقديم تصور متكامل لمجلس إدارة الجمعية.

– القرار رقم (7): قرر المجلس مخاطبة الزميل الدكتور أحمد عبدالله رئيس اللجنة العلمية للجمعية لوضع تصور لمؤتمر ونشرة علمية على أن تصدر لمرتين سنوياً وإرساله لمجلس الإدارة بالتنسيق مع الزميل عضو مجلس الإدارة المهندس عوض مدني.

– القرار رقم (8): قرر المجلس مخاطبة الزميل المهندس عزالدين السلطي رئيس اللجنة الإعلامية لتقديم تصور لتفعيل الجمعية إعلامياً ونشر رسالتها عربياً يتضمن إصدار نشرة إعلامية. إنشاء موقع إلكتروني للجمعية، إنشاء موقع للجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالتنسيق مع الأمانة العامة للجمعية.

– القرار رقم (9): قرر المجلس مخاطبة الأمانة العامة لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب لمشاركة الجمعية بأوراق علمية متخصصة في المؤتمر العام للاتحاد الذي سيتم عقده في جمهورية السودان الشقيقة هذا العام. واعتباره المؤتمر العلمي الأول للجمعية.

– القرار رقم (10): قرر المجلس مخاطبة الأمانة العامة لاتحاد المهندسين الزراعيين لتوفير نافذة الكترونية باسم الجمعية على موقع الاتحاد الإلكتروني لنشر أخبار وفعاليات الجمعية.

– القرار رقم (11): قرر المجلس تكليف الأمانة العامة للجمعية بإعداد نموذج خاص لتوفير معلومات زراعية وخبرات فنية في مجال الثروة الحيوانية لتكون نواة أساسية لبنك معلومات الجمعية في هذا القطاع وإرساله لمجلس الإدارة تمهيدا لإقراره وإرساله للدول الأعضاء.

– القرار رقم (12): قرر المجلس تكليف الأمانة العامة للجمعية بإعداد نموذج انتساب موحد للجمعية وإرساله لمجلس الإدارة تمهيدا لإقراره وتعميمه على الدول الأعضاء.

– القرار رقم (13): قرر المجلس أن يكون اجتماع مجلس إدارة الجمعية مرتين سنوياً، أحدهما مرافق للمؤتمر العام للاتحاد والآخر يحدده مجلس الإدارة في حينه.

– القرار رقم (14): قرر المجلس تزويد الأمانة العامة للجمعية بأسماء اللجان الفرعية وأعضائها في الدول الأعضاء ضمن نموذج رسمي معتمد.

– القرار رقم (15): قرر المجلس إصدار شهادة انتساب وهوية عضوية «مركزياً» من أمانته العامة لأعضاء الجمعية وفق نموذج رسمي ومقابل رسم مالي يقرره مجلس الإدارة.

– القرار رقم (16): قرر المجلس تكليف الأمانة العامة للجمعية بإعداد لائحة إدارية ومالية استنادا للنظام الأساسي للجمعية. وإرسالها لمجلس الإدارة تمهيدا لإقرارها مخاطبة الاتحاد والدول الأعضاء بها.

– القرار رقم (17): قرر المجلس مخاطبة نقابة المهندسين الزراعيين لتكليف من يلزم للقيام بأعمال للقيام بأعمال المحاسبة والتدقيق المالي مقابل مبلغ مكافأة مالية يقررها مجلس الإدارة.

– القرار رقم (18): قرر المجلس تكليف الأمانة العامة للجمعية بإنشاء مجموعة خاصة بمجلس الإدارة على تطبيق Whasapp لغايات التواصل.

– القرار رقم (19): قرر المجلس تكليف الأمانة العامة بتجهيز إيميل الكتروني للجمعية لغايات التواصل مع الأعضاء.

– القرار رقم (20): قرر المجلس اعتماد اللجنة الفرعية للجمعية في دولة الكويت الشقيقة والمؤلفة من:

– المهندس/ أحمد آتش رئيساً

– المهندس/ علي الغيث نائباً للرئيس

– المهندس/ مشعل القريفة أمينا للسر

– المهندس/ جاسم بوفتين  عضو

– المهندس خالد الرشيدي  عضو

وبذلك اختتم الاجتماع.

عن marwa reda

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *