الرئيسية / نشاطات الجمعية / زيارة معرض البحرين الدولي للحدائق 2018

زيارة معرض البحرين الدولي للحدائق 2018

قام عضو مجلس الادارة الدكتور هاني الزلزلة بزيارة معرض البحرين الدولي للحدائق الذي اقيم في الفترة من 25-22 /2018 والذي نظمتة المبادره الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.

ويمثل المعرض نقطة تلاقي والمساهمه في تبادل الخبرات المحلية و المنتجات المبتكرة في مملكة البحرين و الخبرات الدولية في مجال تصميم الحدائق و الزراعه التجميلية.

من خلال المعرض افاد عضو مجلس الادارة انه تم  عرض وما هو جديد في عالم الزراعة والعديد من الافكار يمكن من خلالها استغلال المساحات الصغيره و بطرق مختلفه مثل الحدائق العامودية والمساحات المفتوحة و الهدف من هذة التطبيقات و الافكار هي الزيادة من الرقعه الخضراء و إستدامتها وما لها من فوائد عديدة.

وأشار أن مثل هذة المعارض تساهم في الترويج و الفعاليات الزراعية وتعزيز ونشر الثقافة الزراعية بين المواطنين وتشجيعهم للاسراع في التنمية الزراعية ونشر التجارب الناجحه لتشجيعهم بالاهتمام و الاستثمار الزراعي والحصول على المعلومات الازمة في المجال و الاستفادة و المحافضة على الموارد البيئية و ايجاد بيئة خصبة لعقد الصفقات و التعاقدات مما ينشط الاقتصاد الزراعي.

وذكر ان من المشاريع المتميزه التي تم عرضها مشروع الزراعي الخيري، عن طريق إستغلال أية بقغه أرض متاحة في الانتاج الزراعي كدخل للاسر المتعففة. ومن أهم العناصر الجذب و النجاح للمعرض هي العديد من الجهات المحلية مثل الوزارات المختلفة في الدولة (المجلس الاعلى للبيئة والكهرباء و الاشغال والهلال الاحمر البحريني وأخرى) والجامعات و الاندية والشركات القطاع الخاص كان لها وجود ملحوض بالاضافة الي وجود الشركات من مختلف الدول. وكان هنالك أنشطه وفعاليات لجميع المستويات والفئات العمرية و أستمتعنا كثيرا بالزيارة والتجوال في أجنحة المعرض المختلفة وحسن التنظيم.

ونغتنم هذه المناسبة لنبارك لجمعية المهندسين الزراعية البحرينية لحصولها المركز الاول في معرض البحرين الدولي للحدائق.

عن marwa reda

شاهد أيضاً

شاركت جمعية المهندسين الزراعيين ورشة استحداث برنامجي الطب البيطري والهندسة الزراعية

تحت رعاية نائب المدير العام لقطاع التخطيط والتنمية د.فاطمة الكندري نظم مركز تطوير المناهج ممثلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *