الرئيسية / كلنا امل / نبارك لجمعية المهندسين الزراعيين البحرينية

نبارك لجمعية المهندسين الزراعيين البحرينية

يعتبر شهر مارس من الاشهر الرومانية، وبالهجري الربيع الاول. في الكويت شهر مارس إمتدادا لفعاليات و اعياد فرحة فبراير وهو من الاشهر الانتقالية بين الشتاء و الربيع و يعتبر من أول أشهر الربيع، وفي هذا الشهر تتفتح الزهره الوطنية لدولة الكويت وهي لنبات العرفج، ويلاحظ وجود كوكبات سماوية لامعه لحظة غروب الشمس التي عرفها القدماء وتحدثوا عنها من خلال القصص الجميلةوفي  مثل هذا الشهر لعام 2004 تم إفتتاح محمية صباح الاحمد الطبيعية البرية الواقعة في شمال شرق الكويت، و تحتفل الامم المتحدة باليوم العالمي للمياة.

 

الجمعية العمومية

في بداية الاجتماع رحب رئيس الجمعية م علي الغيث بالحضور أصالة عن نفسة ونيابة عن أعضاء مجلس الادارة في اجتماع الجمعية العمومية أجمل ترحيب. خلال إجتماع الجمعية العمومية العادية السنوية بتاريخ 22-2-2018 في مقر الجمعية تم عرض الخطوط العريضة للتقريرن المالي و الاداري و المصادقة عليهما عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي، وإختيار مدقق الحسابات للسنة المقبلة وفقا للمادة 21 بحضور ممثلي وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل. و تم تأجيل الاجتماع نصف ساعه  بسبب عدم إكتمال النصاب القانوني في الموعد المحدد حسب الماده رقم 25 وحسب ما ذكر في خطاب توجية الدعوه. وقدم رئيس الجمعية م علي الغيث الشكر والتقديرلجميع الحضور وثقتهم الغالية التي أولوها لمجلس الادارة، فيما رحب جميع الحضور بما تم من قرارات وتمنوا التوفيق لاعضاء مجلس إدارة الجمعية والاستمرار في تحقيق الاهداف المرجوة.

 

معرض البحرين الدولي للحدائق 2018

زيارة معرض البحرين الدولي للحدائق 2018 الذي نظمتة المبادره الوطنية لتنمية القطاع الزراعي. ويمثل المعرض نقطة تلاقي و المساهمه في تبادل الخبرات المحلية و المنتجات المبتكرة في مملكة البحرين و الخبرات الدولية في مجال تصميم الحدائق و الزراعه التجميلية. من خلال المعرض تم عرض و ما هو جديد في عالم الزراعة والعديد من الافكار يمكن من خلالها استغلال المساحات الصغيره و بطرق مختلفه مثل الحدائق العامودية والمساحات المفتوحة و الهدف من هذة التطبيقات و الافكار هي الزيادة من الرقعه الخضراء و إستدامتها وما لها من فوائد عديدة. مثل هذة المعارض تساهم في الترويج و الفعاليات الزراعية وتعزيز ونشر الثقافة الزراعية بين المواطنين وتشجيعهم للاسراع في التنمية الزراعية ونشر التجارب الناجحه لتشجيعهم بالاهتمام و الاستثمار الزراعي والحصول على المعلومات الازمة في المجال و الاستفادة و المحافضة على الموارد البيئية و ايجاد بيئة خصبة لعقد الصفقات و التعاقدات مما ينشط الاقتصاد الزراعي. ومن المشاريع المتميزه التي تم عرضها مشروع الزراعي الخيري، عن طريق إستغلال أية بقغه أرض متاحة في الانتاج الزراعي كدخل للاسر المتعففة. ومن أهم العناصر الجذب و النجاح للمعرض هي العديد من الجهات المحلية مثل الوزارات المختلفة في الدولة (المجلس الاعلى للبيئة والكهرباء و الاشغال والهلال الاحمر البحريني وأخرى) والجامعات و الاندية والشركات القطاع الخاص كان لها وجود ملحوض بالاضافة الي وجود الشركات من مختلف الدول. وكان هنالك أنشطه وفعاليات لجميع المستويات والفئات العمرية و أستمتعنا كثيرا بالزيارة والتجوال في أجنحة المعرض المختلفة وحسن التنظيم. و نغتنم هذه المناسبة لنبارك لجمعية المهندسين الزراعية البحرينية لحصولها المركز الاول في معرض البحرين الدولي للحدائق.

عن marwa reda

شاهد أيضاً

المجلس البلدي والوفد الروسي

عيد الفطر المبارك   تتقدم جمعية المهندسين الزراعيين إلى كافة إخوانا المهندسين الزراعيين، ونهنئ الجميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *