الرئيسية / كلنا امل / المجلس البلدي و مزارع المهندسين الزراعيين

المجلس البلدي و مزارع المهندسين الزراعيين

زياره الدكتور حسن كمال نائب المجلس البلدي لديوانبة الجمعية خلال شهر رمضان المبارك كانت مبادره ممتازه للتواصل المباشر مع أعضاء جمعية المهندسين الزراعين و الاستماع الي مطالبهم، وهي خطوه مهمه لتبادل الاراء وتوصيل صوت المهندس الزراعي للمسئولين و أصحاب القرار.

رحب رئيس الجمعية م علي الغيث بالدكتور حسن كمال، واشادة بدور المجلس البلدي في دعم منح الحيازات الزراعية للمهندسين الزراعين في السابق، وأوضح الغيث أهداف و أبرز أنشطة الجمعية و دور أعضائها. وأشار الغيث الي بعض التحديات التي تواجه المهندس الزراعي، مثل الكادر، تأخرمنح الاراضي الزراعية للمتقاعدين إسوه بزملائهمفي بعض الدول الخليجية تم إعطاء حقوق المهندس الزراعي بالكامل مع منحه حيازه زراعية. ونوه الغيث بأن أعضاء المجلس البلدي السابقين تولو إهتماما كبيرا في هذا الشأن، و تم تخصيص عدد 50 حيازة بمساحه 20000م2، و إنه من المفترض التحرك ليشمل القرار مشابة للقرار السابق أسوة بزملائهم المهندسين، ولابد من وجود خطة تشمل أراضي مخصصه للمهندسين الزراعيين المتقاعدين.

رحب الدكتور حسن كمال ناقلا تحيات رئيس وأعضاء المجلس البلدي معربا عن سعادتة للتواجد مع أعضاء الجمعية لتحقيق التواصل الفاعل، وثمن جهود أعضاء مجلس إدارة جمعيه المهندسين الزراعين في دعم حقوق المهندس الزراعي و تذليل التحديات و الاهتمام بقضاياة.

وبين د حسن بأن ذات الاختصاص لهم الحق والاولوية للحصول على أراضي زراعية،  وهنالك نظره في المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت  يوجد فيها أراضي زراعية، والحكومة والقيادة لها رغبة شديدة لايجاد اراضي زراعية و أراضي للامن الزراعي مع  وجود إشتراطات واضحة  للمهندسين أصحاب الحيازات.

النائب د حسن كمال  كان متعاون مع القضايا التي تم نقاشها، و وعد بمتابعه الموضوع و العمل على تذليل العقبات التي تواجة منح الاراضي الزراعية للمهندسين الزراعيين أسوة بزملائهم السابقين وفق القوانين و الاشتراطات، وسوف يرفع المطالبات بشأن اراضي المهندسين الي رئيس المجلس البلدي.

وفي تاريخ تاريخ 27 /6 تم التنسيق و تمت الزياره من قبل وفد جمعية المهندسين الزراعين لرئيس المجلس البلدي، خلال المقابلة تم طرح موضوع «اراض المهندسين المتقاعدين» من قبل الوفد بصوره وافية ومدعمة بالمراسلات الرسميةكان رئيس المجلس جدا متجاوبا و مؤيدا لموضوع منح أراضي الزراعية للمهندسين المتقاعدين من خلال القنوات الرسمية. وأيضا، خلال الزيارة للمجلس البلدي تمت مقابلة نائب الرئيس ورحب بالوفد و مشيدا بنشاط الجمعيه، وأبدى مباركتة ورحب بالموضوع. و سوف يتم تداول الموضوع في الجلسات القادمة للمجلس البلدي و عرضه على باقي الاعضاء.

ونحن نشكر تفهم ودعم رئيس المجلس البلدي والاخوه الاعضاء لهذا الموضوع وتعاونهم لتحقيق طموحات المهندس الزراعي الكويتي. نسئل الله أن يوفق الجميع في عمل الخير لهذا البلد.

 

شعار الجمعية

إرتأ مجلس إدارة الجمعية بأن هنالك ضروره لتغير شعار الجمعية بنمط حديث وحضاري، والشعار الجديد يحتوي على لمسه أكثر دلاله و تتماشا مع تخصصات وهوية الجمعية. و الالوان الموجوده في الشعار مستوحاه من ألوان علم الكويت، و الرموز داخل الشعار مستلهمة من التخصصات الزراعيه المختلفة واليدين دلاله على العمل التطوعي. ومجلس إداره الجمعية دوما يتطلع الي التحسين و التغير الي الافضل لخدمه أعضاء الجمعية العمومية.

عن marwa reda

شاهد أيضاً

كلنا امل الاختيار الموفق ويوم الارض

بسم الله الرحمن الرحيم شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَىٰ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *