الرئيسية / لقاءات / غبقة المهندسين الزراعيين

غبقة المهندسين الزراعيين

أقامت جمعية المهندسين الزراعيين غبقتها الرمضانية السنوية بمقر الجمعية بحضور أعضاء مجلس الإدارة كل من المهندس علي الغيث رئيس مجلس الإدارة و المهندس جاسم بوفتين نائب رئيس مجلس الإدارة  والمهندس أحمد آتش أمين السر، والمهندس أحمد الهندي أمين الصندوق، والمهندس أمير معرفي عضو المجلس، ود.هاني الزلزلة عضو المجلس، وأعضاء الجمعية.

وفي البداية رحب رئيس مجلس الإدارة بالحضور مؤكداً أن الغبقة مناسبة جيدة للالتقاء بالإخوة والزملاء.

وعلى هامش الغبقة الرمضانية ثم استقبال الوفد الزراعي الروسي المبعوث من قبل وزير الزراعة الروسي حيث التقى مع أعضاء مجلس إدارة جمعية المهندسين الزراعيين، حيث قام الوفد بعرض ماهو جديد في المجال الزراعي وتشجيع الاستثمارات الزراعية والتعاون المشترك ومواكبة التطوير وسبل تنويع الإنتاج النباتي المحمي والحقلي والحيواني والداجني. ومن خلال الاجتماع وجدنا هنالك إقبال من الشركات الأجنبية من قبلهم ترغب في المشاركة بالمعرض الزراعي الدولي الذي سوف يقام على أرض المعارض بشهر سبتمبر .

بالإضافة إلى ذلك، تم تبادل الآراء عن أهم التحديات التي تواجه العمل الزراعي والطموح لتحقيق زيادة الإنتاج والوصول إلى الاكتفاء الذاتي محليا من المنتجات التي ستعود بالنفع على المواطنين والمقيمين.

أما بالنسبة للصناعه الزراعية كان لها نصيب من الحوار حول استخدام التقنيات الحديثة بالمقارنة مع السبل التقليدية التي تطبق في المزارع، واستخدام الطاقة الشمسية لتشغيل البيوت النباتية وتحلية المياه، وتقديم الحلول الشاملة من مرحلة الإنبات إلى التسويق. وتم عرض لبعض التجارب والأمثلة الناجحة لمنتجات ومحسنات ضاعفت من الإنتاج في أراضي كانت غير قابلة للزراعة

عن marwa reda

شاهد أيضاً

المهندس الزراعي خالد محمد خريبط : جمعية المهندسين الزراعيين القلعة الحصينة في الدفاع عن حقوق المهندسين

استكمالا للقاءات التي تجريها أسرة تحرير مجلة المهندس الزراعي مع المهندسين الزراعيين الكويتيين ومساعد المهندس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *